التسنين عند الاطفال

التسنين عند الاطفال

X

مُراسلة الطبيب

التسنين عند الاطفال

بقلم الدكتورة سماح ابو جلالة 

 

يبدأ التسنين عند الاطفال من عمر ست شهور الى سنة واحيانا قليله يبدأ بعمر الأربع شهور
تترافق ظهور الأسنان عند الطفل بأعراض مثل زيادة إفراز اللعاب _قله الشهيه عند الطفل _الألم ويمكن تدارك الالم عن طريق احتكاك أي شيئ بارد نظيف معقم باللثة (العضاضه )
تفريش الاسنان يبدأ مع بزوغ السن الأول للطفل عن طريق قطعه قطن او شاش نظيفه مع ماء بعد كل وجبة حتى بلوغه عمر السنتين ننتقل للفرشاة الخاصه بهذا العمر بالماء فقط ..ومن عمر خمس سنوات يبدأ الطفل بالتفريش الطبيعي وتكون كمية المعجون بحجم حبة البازيلاء.. هناك شائعات بين الناس عن عدم الاهتمام بالأسنان اللبنيه وهذه فكرة سائدة خاطئه تماما لان عدم الاهتمام بالأسنان اللبنيه سوف يسبب كثيرا من المشاكل للأسنان الدائمة ..
الاسنان اللبنية تعد تأسيس للإسنان الدائمة،لذلك علينا الاهتمام بصحة الأسنان عن طريق التغذيه الصحيحة والحفاظ على جميع المعادن داخل جسم الطفل كفيتامين C مهم جدا لصحة اللثة..
الفلورايد مهم جدا للأسنان يعتبر كفيتامين للأسنان يعطيه قوة ضد التسوس عن طريق وضع جل الفلورايد داخل العيادة لمدة ٣ دقائق ويمتنع بعدها الطفل لمدة نصف ساعة عن الأكل او الشرب ، ويعاد ثلاث مرات في السنة ..ويوجد بالعادة كمية فلورايد معينة في معاجين الاسنان والمضامض وحتى خيط الاسنان..
ننصح باحضار الطفل لزيارة طبيب الاسنان ولو للتعرف على العيادة واعتبار طبيب الاسنان صديق مقرّب له..
وننصح الأهل بجعل تفريش الاسنان والعناية بها لعبة يومية ممتعة بالنسبة للطفل حاى يكبر وينشأ على حب الاهتمام بالاسنان والعناية بها…

الأسنان

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*