الصيدلاني محمد عباس/ مستودع ادوية ابن سينا

أهمية الفيتامينات والمعادن في فترة المراهقة

تعتبر فترة سن المراهقة في حياة الشاب أو الشابة فترة مهمة جدا وحساسة, حيث تتطلب هذه الفترة احتياجات متعددة من أهمها تناول وجبات غذائية متوازنة ومتكاملة من أجل النمو والتطور وبناء العظام والدم وأيضا دعم وتقوية مناعة الجسم.

يحتاج الشباب في هذه الفترة أيضا الى الطاقة والنشاط من أجل الدراسة وزيادة القدرة على التركيز وأيضا للقيام بالمهام اليومية في حياتهم.

صممت شركة فيتابيوتكس (Vitabiotics) منتج متخصص ومبني على الأبحاث والدراسات في فترة المراهقة عند الشباب يحتوي على كل ما يحتاجونه في هذه الفترة من مكملات غذائية وفبتامينات ومعادن.

ما هي أهم الفيتامينات والمعادن في فترة سن المراهقة عند الشباب والشابات؟

  • مادة (L-Carnitine) : تعتبر هذه المادة من أهم مصادر الطاقة حيث تساعد الجسم على حرق الدهون والكربوهيدرات وانتاج وتزويد الجسم بالطاقة على مستوى الخلية, وتعتبر هذه المادة مهمة تحديدا للرياضيين وطلاب المدارس والجامعات.
  • الحديد (Iron): مهم جدا لبناء الدم وتزويد الجسم بالطاقة وخلايا الجسم بالاكسجين الضروري للوظائف الحيوية, كما تعتبر أهميته خاصة عند الشابات من أجل تعويض نقص الحديد الناتج عن الدورة الشهرية.
  • الزنك (Zinc): من المعادن الحيوية المهمة في تنظيم عملية الأيض والتفاعلات الكيميائية في الجسم وأيضا تنظيم عمل الحهاز العصبي وتقوية مناعة الجسم.
  • المغنيسيوم (Magnesium): من العناصر المهمة لانتاج الطاقة وتنظيم عمل الجهاز العصبي وأيضا تقليل تقلصات العضلات والمساعدة على النوم والتقليل من العصبية والتوتر.

كما أضافت شركة فيابيوتكس (Vitabiotics): مكملات غذائية خاصة بالشباب والشابات في هذه الفترة من أهمها:

  • مستخلص نبات البندورة (Tomato Extract): يحتوي على مادة تسمى Lycopene التي بدورها تحتوي على مضادات للتأكسد تعمل على تقوية مناعة الجسم.
  • مستخلص نبات التوت البري (Cranberry Extract): يحتوي على مواد تساعد في تقليل فرصة التهابات المسالك البولية.
  • مستخلص بذور العنب (Grape Seed Extract): يحتوي على مجموعة من مضادات التأكسد التي تساعد الجسم على التقليل من تساقط الشعر.

قدمت شركة فيتابيوتكس (Vitabiotics) منتج خاص للشباب Wellteen Him

ومنتج خاص للشابات Wellteen Her

 

error
fb-share-icon
نحب أن نسمع منك

مجلة صحة الأردن

مستشارك الطبي أينما كنت 
مجلة طبية متخصصة في نشر المقالات الطبية المفيدة لصحتكم ولقاءات الحصرية مع أفضل أطباء الأردن

تابعونا على السوشال ميديا