X

مُراسلة الطبيب

خصم خاص لعملية البواسير

خصم خاص لعملية البواسير تواصل مع الطبيب

تمثل الاصابة بأمراض الشرج (البواسير ،النسور والشق الشرجي وكيس

 الشعر) والى 60 % من الامراض التى  تصيب المجتمع لذلك فهى من

الأمراض الشائعة التي تؤدى إلى نزف شرجي والم شديد ، يعاني اغلب

 المرضى من وجود اكثر من مرض  كالبواسير و الشق و احيانا الناسور ، 

 جميعها تسبب اعراض متقاربة بحيث يصعب على المريض معرفة حقيقة 

مرضه ولكن تعتبر البواسير الاكثر شيوعا  بين بقية امراض الشرج. 

 العديد من المرضي يشعرون بالحرج والخوف من العمليات التقليدية

لهذا السبب  بدأنا مرحلة جديدة في إدارة تلك  الأمراض بإستخدام أحدث

الأجهزة و التقنيات جهاز الأشعة تحت الحمراء ،جهاز الامواج عالية التردد

 وجهاز الليزر مع خبرة 20عام للحصول على عمليات آمنه وسليمة

 بواسطه  التخدير الموضعي حيث تستغرق العملية من 10 إلى 30 دقيقة

 يمارس  المريض حياتة الطبيعية مباشرة

للا ستفسار عن العملية وأسعارها التي تبدأ من ( 500 ) دينار يرجى الاتصال على الارقام التالية :

00962/79/0136643

00962/79/8463741

00962/6/5372070

 

ما هي الحالات التي يتم علاجها  :

1 – البواسير الشرجية .

2-الشرخ الشرجى .

3- الناسور الشرجي.

4- خراج حول الشرج.
5- البواسير الخارجية المتخثرة (خثرة حول الشرج).
6- كيس الشعر (الناسور العصعصي).
7-الثئاليل الشرجية . 
8- هطول المستقيم . 
1– البواسير Hemorrhoids, Piles:
تعتبر البواسيرالشرجية من الامراض الشائعة و التي تنتشر بنسبة 50-75% في مجتمعاتنا الشرقية و تحدث للجنسين و لجميع الاعمار, كثير من المرضى يجهلون طبيعة مرضهم و يتحرجون من السؤال بسبب الخجل , و يتخوفون من العمليات الجراحية التقليدية ولذلك تجدهم يعانون من المرضلسنوات عدة يستخدمون خلالها العديد من العلاجات ويتجنبون العديد من الأغذية وبدون فائدة تذكر.

 

بعد التطور التقني الكبير الذي حدث في فروع الطب كافة والجراحة خاصة ، أصبحت عملية البواسير آمنة وتجرى بسهولة ويسر ،يستخدم خلالها أحد الأجهزة الحديثة (الليزر ، جهاز الامواج عالية التردد، وجهاز الأشعة تحت الحمراء(التخثر الضوئيRadiofrequency (
و تحت التخدير الموضعي, تستغرق العملية 10-15 دقيقة، يغادر بعدها المرضى ليمارسوا حياتهم الاعتيادية , كما وان استخدام التقنيات الحديثة كان له الاثر في دقة و امان العمليات و سرعة انجازها, و محدودية الالم اثناء وبعد العملية و بعدم حدوث مضاعفات تذكر بعد العملية .
 

 2- الشرخ الشرجيFissure in ano :

الشرخ الشرجي هو عبارة عن جرح (تمزق) صغير بالجلد المحيط بمنطقة الشرج يسبب آلام شرجية شديدة ، نزف دموي و ظهور بروز جلدي مؤلم أعلى الشرج مع افرازات وحكة بالمنطقة . و هو يعتبر من الأمراض الشائعة الذي يحدث لجميع الأعمار ومن الجنسين وهو أكثر شيوعا عند الشباب. يحدث الشرخ كنتيجة للإمساك المزمن ، أما عند النساء فقد يحدث بعد الحمل والولادة .يتم علاج معظم الحالات تحفظياً ،أما الحالات المزمنة والمتقدمة فيكون علاجها جراحيا والتى تتباين حسب حالة المريض وخبرةالجراح . يتم علاج الشرخ الشرجى فى مركزنا خلال 10 دقائق بدون الم وتحت تخدير موضعى حيث يستطيع المريض ممارسة حياتة الطبيعية بعد الجراحة مباشرة و بدون مضاعفات تذكر و يكون الشفاء التام بأذن الله خلال2-3 اسابيع بعد العملية.
3 – الناسور الشرجى Anal fistula
وهو عبارة عن قناة تربط بين فتحة داخل الشرج وأخرى خارجية على الجلد يتشكل الناسور حول الشرج بعد حدوث خراج حول الشرج وتفجيره إما تلقائياً أو جراحيا بصورة غير كاملة. يسبب الناسور عند معظم المرضى حكة شرجية أو أفرزات قيحية من الحين إلى الآخر تشاهد على الألبسة الداخلية أو يشكل خراجات متكررة حول الشرج أو يشكل فتحة مزمنة حول الشرج قد تنزف أحياناً.
يكون الناسور الشرجي على أنواع حسب موقعه وبعد الفتحة الداخلية فإما يكون سطحي أو عميق و يكون مفرد او متشعب. يتم تشخيص الناسور بواسطة الفحص السريري او الاشعة المقطعية او تلوين القناة. 
إن علاج أي ناسور حول الشرج يتطلب فتح القناة و تجريفها او استئصال القناة و هي عادة تتم تحت التخدير العام ، اما في مركزنا فتتم عملية أستئصال الناسور السطحي وهو الاكثر شيوعا ً وبنسبة 80% بأستخدام جهاز الامواج عالية التردد Radiofrequency  تحت التخدير الموضعي ، بعد تحديد مسار الناسور بواسطة المؤشر ثم يتم استئصاله بصورة كاملة و يتم علاج البواسير المصاحبة ايضا، تستغرق العملية 10-30 دقيقة يستطيع المريض ممارسة حياته الاعتيادية بعد عدة ايام . اما النواسير المتشعبة و العميقة فيفضل اجراء العملية تحت التخدير العام. و قد تم علاج المئات من النواسير بعضها راجع قد تم علاجة سابقا بالوسائل التقليدة بنجاح كبير و سرعة استشفاء عالية .

 

4- خراج حول الشرج perianal abscess.

 

يظهر بصورة حادة مسببا الام مع ورم و احمرار حول الشرج وهو عبارة عن التهاب جرثومي يصيب الأنسجة الرخوة حول الشرج و قد يسبب ارتفاع بدرجة حرارة الجسم ، يتم فتح الخراج فى مركزنا بطريقة خاصة تحت التخدير الموضعى بواسطه فتح وجرف تجويف الخراج من الخارج الى الفتحة الداخلية داخل فتحة الشرج لتجنيب المرضى تحول الخراج الى ناسور شرجى كما يحدث فى الجراحات التقليدية . يستطيع اغلب المرضى مزاولة حياتة الاعتيادية بعد 2-3 يوم وينصحون باستخدام المغاطس الدافئة و تنظيف مع ضماد جرح الخراج .

 

5- البواسير الخارجية المتخثرة .

وهي عبارة عن تورم حول فتحة الشرج يظهر بصورة مفاجئة من   تأثير إسهال أو إمساك أو جلوس لفترات طويلة ويسبب نزف دموي مع آلام شديدة أثناء الجلوس و التبرز. ، يمكن علاج الحالات البسيطة تحفظيا اما اذا كانت متعددة او كبيرة الحجم فيتم  استئصالها بواسطة جهاز الامواج عالية التردد ومن الممكن علاج  البواسير الداخلية المصاحبه بجهاز الاشعة تحت الحمراء وفى نفس الجلسة.
6- الناسور العصعصى ( كيس الشعر ) .
 الناسور العصعصي (بيت الشعر) هوعبارة عن حالة مرضية شائعة تصيب الشباب المشعرين خاصة والإناث بنسبة أقل. ويمكن أن نعرف هذه الحالة بأنها عبارة عن جيوب او قنوات أو خراجات صغيرة أو كبيرة تحتوي على شعر بدون بصيلات موجودة في الجلد والأنسجة الخلوية تحت الجلد في المنطقة العجزية العصعصية أو منطقة أسفل الظهر ولهذا سمي عصعصي و قد يحدث ايضا بين الأصابع والسرة وتحت الإبط. ويلاحظ شيوع المرض في قطر و الخليج بسبب السمنة و السياقة. مشكلة هذا المرض تكمن في تنوع طرق علاجه وطول الفترة اللازمة لشفائه بعد العمليات التقليدية مع امكانية رجوعه، ولكن بعد التطور التقني في استخدام الاجهزة الحديثة في الجراحة (كالليزر في ازالة الشعر قبل العملية و جهاز الامواج عالية التردد لاجراء العملية) اصبحت العملية تجرى خلال نصف ساعة و تحت التخدير الموضعي ليتم الشفاء بعد 7-10 ايام و بدون الحاجة الى تغيير الضماد اليومي.

تعليق واحد

  1. صلاح ابراهيم

    ممكن مراسلتي انا عندي بدية ناسور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*