القشور الخزفية  (الفنير )

القشور الخزفية (الفنير )

X

مُراسلة الطبيب

القشور الخزفية  (الفنير )

 إن ابتسامة النجوم والمشاهير  ( هوليوود سمايل ) هي النموذج الذي يطمح الكثير للوصول إليه , والكثير من الناس يلجؤن للعلاج عن طريق التبييض والتقويم للحصول على إبتسامة جميلة ودائمة . ولكن تبييض الاسنان قد يتغير لون الاسنان ولكن لا يغير شكل الاسنان وتقويم الاسنان يحتاج الى وقت طويل ولا يغير لون وحجم الاسنان فإستخدام  القشور الخزفية بالعلاج هوالحل الامثل والاسرع للحصول على إبتسامة دائمة  . .

ما هي القشور الخزفية ؟

وهي عبارة عن قشرة رقيقة كعدسة العين توضع فوق السن لتعديل شكله وإعطائه البياض والشكل الدائم ويكون ذلك عن طريق فترة زمنية لا تتجاوز الخمس ايام وفي جلستين فقط

من هم الاشخاص الذين يمكنهم إجراء العلاج بالقشور الخزفية ؟

كل من يريد  الحصول على أسنان ذات شكل جميل وبيضاء دائمة مدى الحياة بغض النظر عن عاداته السلوكية والغذائية ( كالتدخين .والارجلية . وتناول المكسرات  ) وكذلك كل من يعاني من تشققات وتصبغات الاسنان والتي قد يصعب علاجها بتبييض الاسنان يمكنه مراجعة عيادات ديفا لطب الاسنان واستشارة الطبيب

ما هي الحالات التي تكون الحل الامثل لها القشور الخزفية ؟

  • الاسنان المكسورة والمتآكلة
  • اغلاق الفراغات بين الاسنان
  • تعديل شكل الاسنان وإطالة الاسنان القصيرة
  • البديل الدائم لتبييض الاسنان المتصبغة والغامقة

ما هي النصائح التي يجب إتباعها بعد تركيب القشور الخزفية ؟

1-      إختيار لون القشرة الخزفية بما يتناسب مع لون اللثة المحيطة بالاسنان ومع لون بشرة الوجه .وإن خيار اللون الابيض قد لا يكون الافضل دائما .

2-      القشور الخزفية لا تكون الخيار الافضل للاشخاص الذين يعانون من العضة العميقة او الذين يقومون بحك أسنانهمأثناء النوم لا ينصح لهم بتركيب قشرة البورسلان لانها ستتعرض للكسر أو الشرخ وفي بعض الحالات يتم تركيب الواقي الليلي .

3-      يجب المحافظة على نظافة الاسنان المغطاة بالقشور الخزفية لانها  لا تمنع السن من التسوس . حيث انها تغطي السن بشكل جزئي مما يعطي الفرصة للتسوس في الاجزاء التي لا تشملها التغطية أكبر إذا ما تم إهمالها .

4-       يجب على المريض المتابعة الدورية مع الطبيب لفحص الاسنان والقشور الخزفية للمساعدة في إطاله عمر القشور الخزفية .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*