breast-cancer-3

للسنة الثانية و بعد إستكمال دورة تدريب المدربات،إختتم البرنامج الأردني لسرطان الثدي تدريبات “رائدات التغير”

تحت مظلة مشروع دعم الإتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني في مجال التعليم المدمج وتغيير السلوك للتنمية المحلية إختتم البرنامج الأردني لسرطان الثدي تدريبات “رائدات التغير” و التي تهدف الى زيادة نسبة الوعي لدى المجتمع وكذلك تمكين السيدات و تدريبهن للتوصل الى آلية القيام بنشاطات توعوية تطمح بتغيير السلوك المجتمعي لفئاتٍ مستهدفة في مجالات عدة كالسرطان و كيفية الوقاية منه و ضرورة إتباع أسلوب الحياة الصحي.

و بعد الإنتهاء من تفعيل هذه الدورة في محافظتي إربد والزرقاء، أقام البرنامج الأردني خمسة عشر15 تدريبا في كل من محافظتي المفرق و معان وذلك من قبل مجموعة من الناشطات في مؤسسات المجتمع المحلي من المتطوعات والعاملات في مجالات الصحة والمرأة والذي إستهدف 250 متطوعة.

كما تطرق التدريب لموضوعي الجندر (النوع الإجتماعي) ريادة الأعمال للتأكيد على أهمية توعية المرأة بحقوقها والتأكيد على أهمية استقلاليتها المالية والإقتصادية لما له من دور في التأثير على قراراتها وخصوصا الصحية منها.

ويذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>