IMG_2855

احتفل المجلس الطبي الأردني ،بتخريج الفوج 72 من حملة شهادة المجلس الطبي الأردني في مختلف تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان

IMG_2836

IMG_2848

IMG_2855

IMG_2887

احتفل المجلس الطبي الأردني، بتخريج الفوج 72 من حملة شهادة المجلس الطبي الأردني في مختلف تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان، برعاية رئيس المجلس الطبي الاردني وزير الصحة الدكتور غازي الزبن وامين عام المجلس بالوكالة الدكتور هايل عبيدات ونقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ونقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطرانة وروساء اللجان الطبية المختصة.
وقال رئيس المجلس وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان المجلس الطبي الاردني يحظى بسمعة مرموقة في الاوساط الطبية المحلية والاقليمية والعالمية لما يتمتع به خريجوه من مستوى تأهيل وتدريب وكفاءة عالية، مشيرا الى ان المجلس يشكل انموذجا تسعى العديد من دول المنطقة الى الاخذ بتجربته الناجحة.
واشار الزبن في كلمته خلال حفل التخريج الى الدور الابرز للمجلس في رفد القطاع الصحي باحتياجاته من الاختصاصات الطبية، مبينا ان وزارة الصحة ماضية في دعم المجلس وتوفير كافة السبل الكفيلة بتحقيق اهداف المجلس وغاياته وتعزيز مكانته والتوسع في الاعتراف ببعض الاختصاصات المستجدة.
واكد الزبن اهمية انشاء بنك الاسئلة المحوسب والذي يقوم على اسس علمية تمنح العدالة وتمنع المزاجية وتقلل من التدخل البشري.
من جانبه قال أمين عام المجلس الدكتور هايل عبيدات، إن خريجي المجلس بهذا الفوج، وصل الى نحو 10 آلاف طبيب وطبيبة تأهّلوا في مختلف التخصصات الطبية والسنيّة، منطلقين للعمل في الوطن، ويوثقون بأبحاثهم وانجازاتهم التطورات العلمية في مجال الطب.
واستعرض عبيدات النقلة النوعية التي شهدها المجلس العام الماضي، والتي من شأنها الاسهام بتطوير جودة مخرجات التعليم والتدريب الذي يتبناه المجلس لتمكين الأطباء وتأهيلهم للحصول على البورد الأردني، مشيرا الى التعديلات التي اجريت على قانون المجلس بإضافة برنامجي الصيدلة السريرية ودكتور الصيدلة للمجلس الطبي.
وقال إنه وادراكا من المجلس لأهمية التوسّع في البرامج التدريبية وزيادة فرص التدريب والتعليم للأطباء الساعين نحو التخصص، فقد أعتمدت 4 مستشفيات و4 برامج تدريبية داخل الأردن، مشيرا الى الى الاوضاع التي تمر بها المنطقة سواء السياسية او الاقتصادية والى اهمية التسلح بالعلم والتميز.
وقالت الخريجة الدكتورة بيان مطارنه، في كلمتها نيابة عن الخريجين إن رفع المستوى الطبي والعلمي للأطباء العاملين في مختلف التخصصات الطبية يعطي حافزا للطبيب بأنه ما زال يواكب كل جديد على صعيد الطب والعلاج.
وبينت الدكتورة مطارنة ان المستوى الذي وصل إليه الأردن طبيا يجعلنا نفخر بأننا خريجو إحدى مؤسساته العريقة والتي منحتنا الخبرة والمهارة اللازمة على طريق الإبداع والإنجاز.
وفي ختام الحفل سلّم راعي الحفل رئيس المجلس وزير الصحة الدكتور غازي الزبن وامين عام المجلس الشهادات والدروع على الخريجين والخريجات، والجهات الداعمة للمجلس

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>