20181014120032973

استخدام البوتكس في علاج الضحكة اللثوية وصرير الأسنان

بقلم الدكتورة أمل شاهين

استخدام البوتكس في علاج الضحكة اللثوية (Gummy Smile) وفي علاج صرير الأسنان (Bruxism)

ماهو البوتكس
يحتوي البوتكس على بروتين ينتج من إحدى أنواع البكتيريا تقوم بالتأشير على منع نقل الإشارات العصبية للعضلات مما يؤدي إلى استرخائها.

البوتكس يستخدم للتجميل ولإخفاء التجاعيد الحركية ما حول العين والحاجبين للتجميل ,ولكن مؤخرا أثبتوا نجاح واستخدام البوتكس في علاج الضحكة اللثوية وصرير الأسنان .
البوتكس علاج حديث للابتسامة اللثوية (Gummy Smile) كثير من النساء من حول العالم لديهم ابتسامة تعرف بالابتسامة اللثوية وهي بروز اللثة بشكل جلي أثناء التحدث أو الابتسام .

علاج الابتسامة اللثوية : يتم خلال جلسة العلاج حقن البوتكس التي ترخي العضلات وتشل حركتها وبالتالي الكشف عن جزء من اللثة وفقا لماترغب به السيدة من نتائج ,
اذ يمكن التحكم في كمية الحقن للحصول على نتائج طبيعية غير تقليدية تظهر بعد حوالي 3 أيام من حقن وتدوم لي حوالي 6 أشهر ومن الموصي به أيضا” عدم ممارسة أي نشاط رياضي في الايام القليلة التي تعقب جلسة العلاج , عدم التعرض للحرارة , عدم تدليك المنطقة كي لا تتزحزح المادة المحقونة من مكانها .

استخدام البوتكس في معالجة صرير الأسنان (Bruxism) :
البوتكس قد يساعد في منع احتكاك الأسنان ببعضها اثناء النوم .
إن حقن البوتكس يوقف العادة المزعجة اللاإرادية المعروفة بصرير الأسنان حيث يتم حقن مادة البوتكس داخل الصدغ وعضلات التحكم بالمضغ لمنع انقباضها أثناء اليوم مما يساعد في علاج أسباب الصرير بدلا” من منعه من دون علاج جذري .
كما أن البوتكس ليس له أضرار جانبيه إذا حقن بالمناطق المسموح الحقن بها بالكمية المحددة.

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>