388-3

زيت فيتامين E

بقلم الصيدلانية حلا الجمل

إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية خالية من الكيماويات والمواد الضارة لتحافظ بها على صحة بشرتك ونضارتها, إذا الفيتامينات هي الحل الأمثل لديك. ويعد فيتامين (E) واحد من أهم المواد الطبيعية الأساسية للحفاظ على صحة البشرة , فهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون. كما أنه يمتاز بخاصية مضادة للأكسدة مسؤولة عن محاربة الجذور الحرة المرتبطة بمجال واسع من المشاكل الصحية مثل الشيخوخة المبكرة او حتى زيادة نسبة الإصابة بالسرطانات. ويساعد زيت فيتامين (E) على حل العديد من مشاكل البشرة المزعجة كالندوب الناتجة عن حب الشباب , الهالات السوداء وعلامات التقدم في السن كالتجاعيد , ويخفف من آثار الصدفية والاكزيما الناتجة عن جفاف الجلد.
زيت فيتامين (E) هو زيت مستخرج من المصادر الطبيعية لفيتامين (E) وله العديد من الآثار المفيدة على الجلد والشعر ولذلك هو يدخل في تكوين العديد من منتجات العناية بالبشرة.
ما هي فوائد زيت فيتامين (E) للاستعمال الخارجي:

● ترطيب البشرة – حيث يتغلغل الزيت الى المسامات بسهولة , ويعمل على ترطيب ومعالجة الجفاف و التقشر. كما أنه يقلل من السواد تحت العينين.

● ازالة الندوب – حيث يساعد على إزالة الندوب الناتجة عن آثار الحبوب , الجروح وحتى الحروق. و يعمل على تسريع شفائها وإخفائها.

● يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة – حيث يزيد إنتاج الكولاجين و مادة الايلاستين في الجلد و يعمل على تعبئة الخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة ويؤخر ظهورها. و يعطي مظهر شبابي للبشرة خالي من التجاعيد والعلامات المزعجة. كما ان مزجه مع فيتامين C يعد الأفضل لنضارة البشرة ولمعانها.

● يقلل من ظهور علامات التمدد الناتجة عن الزيادة في الوزن , والتي تظهر بعد الحمل.

● يحمي الجلد من الاشعة فوق البنفسجية التي تزيد نسبة الاصابة بسرطان الجلد عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

● إعادة نمو الشعر وعلاج الأطراف المتقصفة – فيتامين (E) له فوائد عديدة للشعر فهو يعالج الأطراف المتقصفة كما يحسن من نوعية الشعر الجاف, ويزيد من لمعان وكثافة الشعر وقد يقلل من ظهور الشيب.

● يحتوي زيت فيتامين (E) الخاص بشركة جاميسون على العديد من الفوائد الجمالية للجسم وما يميزه عن غيره هو أنه نقي 100% وخالي من الزيوت المعدنية ومن زيت البارافين الذي قد يسبب حساسية وتهيج للبشرة الحساسة و هو أيضاً خالي من البرابين paraben)) وهي مادة حافظة لها أضرار عديدة على صحة الإنسان. كما أنه ( (Hypoallergenicاي انه رقيق على البشرة ونسبة الإصابة بحساسية جلدية نتيجة استخدامه تعد قليلة جدا.
كيف يمكنك أن تستخدم زيت فيتامين (E) من جاميسون؟

لأن زيت فيتامين (E) من جاميسون نقي 100% وهو زيت كثيف و لزج جداً بطبيعته ، لأفضل نتائج يجب استخدام زيت فيتامين (E) بالطريقة التالية:

● للاستخدام على الوجه للترطيب والحماية من التجاعيد: ننصح بخلط كمية بسيطة من زيت فيتامين (E) مع مرطب البشرة صباحاً ومساءاً.

● لترطيب الجسم: يخلط زيت فيتامين (E) مع مرطب الجسم اليومي و يدهن على الجسم.

● للاستخدام على الندوب او علامات التمدد: يدهن زيت فيتامين (E) لوحده بكثافة على أثر الندبة أو علامة التمدد التي تريد علاجها من خلال وضع كمية من الزيت وتدليكه برفق. يفضل إستخدامه لفترة متواصلة لا تقل عن شهر.

● للشعر: يفضل استخدامه كحمام زيت, حيث يتم تدليك فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل بالماء والشامبو. أو يمكن خلط كمية بسيطة من زيت فيتامين E مع الشامبو وتدليك فروة الرأس.

● الأظافر واللحميات: يمكنك أيضاً إضافة زيت فيتامين (E) على الأظافر واللحميات فهو يعمل على ترطيب اللحميات وتليينها , من خلال تدليك الزيت على الأظافر يزيد الدورة الدموية في المنطقة فيعمل على تقوية وتطويل الأظافر.

النتيجة: ترطيب و حماية نقية 100%

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>