plastic-surgery

هل يقتصر التجميل على الوجه فقط؟

هل يقتصر التجميل على الوجه فقط؟

بقلم الدكتور عمرو محمد الحمصي

كثره في الاونه الاخيره الحديث عن الاجراءات التجميليه غير الجراحيه بما في ذلك الحقن التجميلي وكذلك عدد من الاجهزه مثل اجهزه الليزر و الهايفو وغيرها وهذه الاجراءات المختلفه التي انتشرت في الاونه الاخيره انتشارا واسعا كونها بسيطه وغير مكلفه نسبيا وامنه وتعتبر بديلا جيدا للجراحه .

وتجدر الاشاره بانه  في بدايه الامر انصب التركيز على تجميل الوجه وتحسينه وهذا امر مطلوب ، ولكن في المقابل يجب ان لا ننسى اهميه اجزاء اخرى من الجسم مثل الرقبه و سطح اليدين واثرها على المظهر العام للشخص .

فمنطقه الرقبه تتعرض للعديد من علامات التقدم بالعمر،  مثل : تصبغات الجلد،  فقدان المرونه ، ظهور التجاعيد،  زياده الزاويه بين الرقبه والذقن،  بالاضافه الى زياده التجمعات الدهنيه بالرقبة ، وكذلك فقدان الرطوبه بالجلد والتوسعات الدمويه الشعريه و غيرها .

احببنا في هذا المقال ان نسلط الضوء على بعض من المشكلات الشائعه في هذه المناطق والخيارات الطبيه التجميليه المتاحه :

اولا : الترهل بالجلد وهبوطه للاسفل بتاثير الجاذبيه  والتقدم بالعمر والتعرض المستمر لاشعه الشمس،   وهنا ياتي دور بعض الاجهزه مثل جهاز الهايفو

(HIFU ) high-intensity focused ultrasound

الذي يعطي موجات فوق صوتيه ذات تردد عالي تصل الى طبقات الجلد المختلفه وتعطي حراره لفتره قصيره اجزاء من الثانيه والتي بدورها تحدث تغيرات  تحفز انتاج الكولاجين وتساهم في الشده والرفع للجلد في هذه المنطقه . والنتائج تظهر بالعاده بعد مرور ثلاثه اشهر وهي الفتره اللازمه لانتاج كولاجين جديد بالجلد . ويفيدنا جهاز الهايفو في الحالات الخفيفه والمتوسطه من الترهلات الجلديه.

وهناك ايضا خيار اخر وهوما يسمى بالخيوط الذهبيه فكرتها ببساطه انها  خيوط مؤقتة  توضع تحت الجلد فتقوم بعمليه الشد الميكانيكي وكذلك الشد البيولوجي القائمه على تحفيز  انتاج الكولاجين حول الخيط نفسه . وثلاثه اشهر هي الفتره اللازمه لاكتمال ظهور النتائج .

اضف الى ذلك جهاز الراديو فريكونسي الذي يطلق موجات راديويه تحفز الجلد و تساهم بشده .

 

ثانيا  : مشكله الذقن المزدوجه

double chin

. وهي مزيج من تراكم الدهون بالرقبه وترهل الجلد بالمنطقه مع التقدم في العمر والتغيرات في الوزن

وهنا تساعدنا عدد من التقنيات منها حقن الميزوثيرابي لمواد تذيب الدهون وكذلك لمواد تساهم بشد الجلد وزياده مرونته. بالاضافه الى جهاز الهايفو والخيوط الذهبيه السابق ذكرها .

 

 

 

ثالثا:  مشكله التجاعيد الرقيقه وتصبغات الجلد .

والتغير بخصائص الجلد نفسه وهنا يساعدنا علاج الميزوثيرابي  بالمواد المبيضه والمنشطه للجلد وكذلك حقن البلازما الغنيه بالصفائح الدمويه ،

وايضا مواد جديده تشبه الفيلر تحقن في اماكن معينه من الرقبه ،

ولا ننسى الفيلر لتعبئه الخطوط الافقيه بالرقبه .

اما بالنسبه الى اجهزه  الليزر فهناك  جهاز الليزر التقشيري الفراكشنال الذي يساعدنا بالتحسين من التجاعيد الرقيقه وتقشير الجلد والتحسين من ملمسه . وكذلك اجهزه الليزر الاخرى التي تقلل من التصبغات الجلديه وتستهدف صبغه الميلانين بالجلد .

 

رابعا : مشكله الخطوط العموديه في الرقبه والناتجة عن بروز التليفات في عضله الرقبه

platysmal bands

وهنا يساعدنا حقن” البوتوكس” بهذه العضله للتقليل من هذه البروزات .

. خامسا : تحديد الفكين

)! والخيارات هنا اما حقن” البوتوكس” او ما يسمى  بتقنيه (نفرتيتي

( Nefertiti neck)

)! وايضا لحقن الفيلر او ما يسمى بتقنيه ( تكساس

(Texas Neck)

والتي تساهم بتحديد الفكين وتعريضهما بعض الشيء .

. وكذلك جهاز الهايفو و الخيوط الذهبيه تساعد في تحديد الفكين

 

وفي العديد من الاحيان نحتاج الى اكثر من  تقنيه للوصول الى للوصول الى رقبه اكثر جمالا واقل عمرا . ولا ننسى اهميه الكريمات مثل واقي الشمس والكريمات  التقشيرية و غيرها  للحفاظ على صحه الجلد.

و لان صحتك هي جمالك ، اختاري المكان الافضل لعمل هذه الاجراءات و بيد الطبيب المختص المؤهل .

 

 

 

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>