انطلق البرنامج الاردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان

عمان-صحة الأردن اطلق البرنامج الاردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان أمس الاحد المسابقة الإعلامية التاسعة للتوعية حول سرطان الثدي التي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول سرطان الثدي واستمرار تفعيل دور الاعلام في التأثير على الرأي العام في المجتمع المحلي.

وكشف مدير مديرية الأمراض غير السارية في وزارة الصحة الدكتور ماجد الأسعد عن تسجيل 5416 حالة سرطان جديدة بين الجنسين في المملكة بين الأردنيين منها 2564 للذكور و 2852 للإناث بحسب اخر تقرير للسرطان الصادر عن وزارة الصحة والسجل الوطني للسرطان للعام 2013.

وبين الاسعد في المؤتمر الصحفي للإعلان عن اخر احصائيات السرطان للعام 2013 “أن اجمالي الحالات المسجلة لسرطان الثدي عند الاناث منذ عام 1996ولغاية اخر احصائية 2013 بلغت نحو (12634) حالة” لافتا الى أن الارقام الجديدة تصدر كل سنتين الى ثلاث سنوات.

واعلنت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان ومدير البرنامج الأردني لسرطان الثدي نسرين قطامش عن اطلاق المسابقة الإعلامية التاسعة للتوعية حول سرطان الثدي التي ستكون بالفترة ما بين 27 آب الى 10 تشرين الثاني .

واشادت بالدور المهم للإعلام في زيادة نسبة الوعي وزيادة الإقبال على فحوصات الكشف المبكر خلال السنوات التسع الماضية لافتة الى الدور البارز الذي يقوم به الاعلام الاردني في انقاد حياة السيدات الأردنيات من خلال التأكيد على رسالة أن الكشف المبكر ينقذ الحياة مشيدة بالدعم الذي يقدمه بنك الإسكان لهذه المسابقة، والدور البارز الذي يلعبه البنك في التنمية المجتمعية.

من جهته قال مدير الاتصال الخارجي في بنك الاسكان ماهر حبوش أن دعم البنك للمسابقة الإعلامية التاسعة للتوعية حول سرطان الثدي 2017 جاء لإبراز أهمية المسابقة التي تسهم في تقليل نسبة وفيات سرطان الثدي وزيادة الكشف المبكر والتوعية بهذا المرض من خلال تسليط البرامج والمواد الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة على هذا الموضوع الى جانب دعم البنك للأعمال الخيرية والانسانية التي تنعكس ايجابيا على المجتمع انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية.

IMG_9772 IMG_9817 IMG_9783 IMG_9797 IMG_9810 IMG_9890 IMG_9863 IMG_9883

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>