مشاركة (صحة الأردن) المؤتمر الطبي الدولي الخامس لمستشفى الامير الحسين بن عبدالله، تحت عنوان ” بيئة طبية متطورة وآمنة”

عمان-صحة الاردن انطلقت الخميس الماضي فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الخامس لمستشفى الامير الحسين بن عبدالله، تحت عنوان ” بيئة طبية متطورة وآمنة”، بحضور كوكبة من الاطباء الاردنيين والدول العربية.
وقال مندوب وزير الصحة، الأمين العام للوزارة الدكتور علي السعد الذي افتتح الفعاليات، ان الوزارة تولي التعليم الطبي المستمر جل اهتمامها وعنايتها ايمانا منها بدوره الحيوي واسهامه بشكل رئيس في تطوير القطاع الصحي والنهوض بمستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين ولكل الاشقاء والاصدقاء القاصدين للمملكة لتلقي الرعاية والعناية الطبية.
واكد السعد ان الوزارة لن تألو جهدا في تسخير جميع امكاناتها بالتعاون مع جميع القطاعات الصحية في المملكة لتطوير التعليم الطبي المستمر ومأسسته وتوفير جميع متطلباته، مشيرا الى اقامة مركز تدريبي في اقليم الوسط، ويجري التحضير لاقامة مركزين آخرين في اقليمي الشمال والجنوب من خلال اتفاقية ابرمتها الوزارة مع جمعية القلب الامريكية ليكون لتلك المراكز دور تعليمي وتدريبي حيوي لجميع لكوادر.
وأوضح ان المؤتمر يشكل اضافة نوعية هامة على صعيد التعليم الطبي، ويكتسب اهمية بالغة نابعة من القضايا الطبية والمحاور الصحية الشمولية والاوراق الطبية العلمية التي تقدم من قبل اطباء مشهود لهم بالخبرة في مجال اختصاصاتهم.
وقال رئيس المؤتمر /مدير مستشفى الامير الحسين الدكتور محمد العابد ان المؤتمر ينعقد بمشاركة كوكبة من الاطباء المتميزين في مجالاتهم من كافة القطاعات الطبية، داعيا الى ان يعكس فائدة كبيرة عليهم وعلى الكوادر المشاركة والقطاع الطبي عموما.
وفي كلمة ألقاها باسم اللجنتين العلمية والتنفيذية للمؤتمر اشار رئيس اللجنة العلمية الدكتور شاهر ابو هديب الى ادامة التعليم الطبي والتمريضي المستمر وتطويره وتبادل الخبرات العلمية والعملية بين جميع القطاعات الطبية الاردنية، اضافة الى تعميم التجارب الفريدة للممارسين في الحقول الطبية المختلفة والعلوم ذات العلاقة وصولا الى هدف رئيس هو تقديم خدمة طبية متطورة وآمنة من قبل مقدمي الخدمة لمتلقيها.
وفي المحاضرة التذكارية للمؤتمر تحدث رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عن السياحة العلاجية كقصة نجاح اردنية، والسمعة الطبية المتقدمة التي وصل اليها الاردن بهذا المجال.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، اوراقا طبية متنوعة مقدمة من القطاعات الطبية المختلفة في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص، وآخر المستجدات على الساحة الطبية الاردنية وعلاقتها بمثيلاتها في العالم بهدف تعميم التجارب المختلفة على العاملين في الحقول الصحية المختلفة.

IMG_9146 IMG_9289 IMG_9201 IMG_9169 IMG_9177 IMG_9182 IMG_9188

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>