DSC05930

البرنامج الاردني لسرطان الثدي يوقع اتفاقية تفاهم مع الجامعة الاردنية / مركز الاستشارات والتدريب

البرنامج الاردني لسرطان الثدي يوقع اتفاقية تفاهم مع الجامعة الاردنية / مركز الاستشارات والتدريب 

وقعت السيدة نسرين قطامش مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان ومديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي، إتفاقية تفاهم مع الدكتور مازن عرفة مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية.

وتهدف هذه الاتفاقية الى عقد برامج تدريبية لأفراد المجتمع المحلي، للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك لتحقيق تعاون مثمر بين البرنامج الاردني لسرطان الثدي ومركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية.

ومن جانبها أكدت نسرين قطامش مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان و مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي على أهمية الشراكة مع كافة القطاعات وبالاخص قطاع التعليم، وقالت يأتي توقيع هذه الإتفاقية لتفعيل دور هذه المؤسسات التعليمية  في المساهمة في مكافحة سرطان الثدي وأنه من الضروري التركيز على رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مؤكدةً أن مأسسة البرامج التدريبية الخاصة بالبرنامج وخاصة البرامج المتعلقة بالإتصال لتغيير السلوك ومفاهيم التسويق المجتمعي.

وان النجاح الذي حققه البرنامج في مكافحة سرطان الثدي ما هو إلا نتيجة العمل الجماعي وروح التطوع والالتزام من مختلف القطاعات في هذا المشروع الوطني.

وقد أثنى الدكتور مازن عرفة مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية على أهمية  دور قطاع التعليم وبالأخص الجامعات في توعية وتثقيف النساء على أهمية الفحص الذاتي وإكتشاف المرض في مراحله الأولى، وأكد على أهمية هذا التعاون المشترك بين الجامعة ممثلة بمركز الاستشارات والتدريب والبرنامج الأردني لسرطان الثدي لما له من دور مهم في نشر الثقافة الصحيّة المتعلقة بسرطان الثدي وزيادة الوعي بالحقوق والواجبات الصحيّة في المجتمع الأردني، وذلك عبر توفير أفضل الدورات التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسيعمل مركز الاستشارات /الجامعة الاردنية جاهداً للوصول للأكبر عدد ممكن من الطالبات وموظفات الجامعة الاردنية من الكادرين التدريسي والإداري للالتحاق في هذا البرنامج التدريبي.

يذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات في مجال صحة الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما يسعى البرنامج إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى العامة بأهمية الكشف المبكر وممارسة الفحوصات الدورية اللازمة.

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>