facelift_women2016

تقنية خيوط_شدالوجه

تقنية خيوط_شدالوجه

بقلم الدكتور محمد الطراونة

للأستفسار يرجى الأتصال على الرقم 00962795055070

 

تعتبر التجاعيد أو خطوط الوجه أهم علامات تقدم العمر، وبالتالى يسعى الكثيرون للحد من ظهورها فى محاولة للحفاظ على مظهر أكثر شباب وصحة.

 

هناك العديد من الوسائل المتبعة للحد من انتشار تجاعيد الوجه بداية من مستحضرات التجميل الوضعية وصولا لجراحات شد الجلد. لكن مؤخرا بدأت الدراسات فى البحث عن حلول بديلة للتخلص من تجاعيد البشرة، من خلال وسائل أكثر فاعلية من الدهانات الموضعية وأقل فى أثارها الجانبية مقارنة بجراحات شد الجلد.

وللحد من انتشار تجاعيد الوجه هناك العديد من الوسائل التي يمكن اتباعها بدءً من استخدام مستحضرات التجميل الوضعية وانتهاء بجراحات شد الجلد.بالاشارة الى ان الدراسات الحديثة انشغلت بلبحث عن حلول بديلة للتخلص من تجاعيد البشرة، من خلال وسائل أكثر فاعلية من الدهانات الموضعية وأقل فى أثارها الجانبية مقارنة بجراحات شد الجلد.

امنا أهم تلك الوسائل هى الخيوط الجراحية لشد الوجه و هي خيوط قد تكون مصنوعة من عدة مواد، ولكن أكثرهذه المواد شيوعا مادة PDO، وهى مادة تذوب خلال 6 أشهر فى الجلد، ومن خصئصها انها تثير مادتى الكولاجين والإيلاستين فى البشرة، وتساعد على شد الجلد لفترة طويلة تصل إلى سنتين، وتمن ثم تترك الجلد بنسبة تحسن تتراوح بين 40 – 60% عن حالته الأساسية.

 

.

 

أنواع تلك الخيوط:

 

1 – خيوط “المونو” : تقوم بشد الوجه قليلا و تقوم بعمل شبكة لإعطاء الجلد بنيه أقوى و نضاره أفضل .

 

2 – خيوط “الكوج” : هى عبارة عن خيط رفيع يحتوى على أسنان صغيرة جداً، تقوم بالتشابك فى الأماكن المطلوب شدها فتظهر النتيجة وخاصة مع أصحاب البشرة المتهدلة نتيجة فقدان الوزن أو التجاعيد وتتسم بالقوة وهى أيضا شديدة الرفع.وهي الأكثر استخداما لحالات شد الوجه المتوسطه و الكبيره .

تمت صناعتها بطريقة خاصة بحيث تشد الوجه باتجاه واحد فقط مع وجود نتوءات شوكية جانبية تمنعها من الانزلاق وتثبتها فى الأنسجة العميقة فى الجلد ولا تحتاج إلى استخدام تخدير كامل، لكن فقط يتم استخدام مخدر موضعى عند المنطقة المجاورة للأذن وهو مكان إدخال الخيط ، ومن المميزات التى توفرها “الخيوط الجراحية” مقارنة بوسائل التجميل الأخرى هى أن الشخص لا يحتاج لوقت كى يتعافى ويمكن النزول للعمل فوراً فى نفس اليوم، كما أن تحسن البشرة يحدث تدريجياً فى خلال شهور

أن الخيوط تستخدم فى حالات مثل شد الوجه ورفع الجلد فى الوجنتين ورفع الحاجبين ومنطقة أعلى الرقبة، وتحديد تقاسيم الوجه كالفكين ورفع الخطوط التعبيرية.

وأن التقنية تتم تحت مخدر موضعي وتظهر نتيجته فورا وتستغرق مدة العملية بين 30 إلى 45 دقيقة ويدوم مفعول الخيوط فى الوجه من سنة إلى سنتين ولا يمكن اكتشافها أو الإحساس بها.

ينصح المريض بعد إجراء شد الوجه بالابتعاد عن الحراره العاليه و عدم القيام بجلسات الليزر الضوئي أو RF و عدم تدليك المنطقه لمده شهر و قد يكون احساس الشد اول اسبوعين ثم يزول نهائيا .

بالنهايه خيوط شد الوجه هي تقنيه رائعه للحصول على نتائج مباشره دون مضاعفات تذكر.

 

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>