ultherapy_slide

تقنية الاليثرابي لشد الوجه بدون جراحة

بقلم الدكتورة فريدا طنوس

اختصاصية الأمراض الجلدية – تجميل الجلد و المعالجة بالليزر

 

تقنية الاليثرابي لشد الوجه بدون جراحة

يشهد الطب التجميلي تطورات سريعة و مستمرة على كافة الاصعدة من التحديث في الالات و التقنيات المستعملة وصولا الى التوسع في مجالات استخدامها والتطوير في اساليب تنفيذها ، من احدث هذه التقنيات طريقة جديدة لعلاج ترهلات بشرة الوجه و الرقبة بدون جراحة تدعي ” الاليثرابي “.

ماهو جهاز ” الاليثرابي ” ؟

هو عبارة عن جهاز يعمل على انتاج الموجات فوق الصوتية او ما يعرف بالالترا ساوند (HIFU)  التي تولد حرارة داخل عضلات الوجه والرقبة والتي تعرف بال (SMAS) فيعمل على تقلصها كبديل عن قطع العضلة بالعمليات الجراحية التحميلية وتعمل الحرارة المولدة ايضا على تحفيز انتاج الياف الكولاجين المسؤولة عن شد البشرة داخل الطبقاتالداخلية للجلد .

ماهي مميزات هذا الجهاز ؟

يستخدم جهاز ” الاليثرابي ” لشد المناطق المترهلة في الوجه و الرقبة بدون الحاجة الى عملية جراحية فهو يعمل على تحديد منطقة الفك السفلي من الوجه و يعمل على رفع الحاجبين كما يساعد على التخلص من الذقن المزدوجة و شد الرقبة كل ذلك بدون الم يذكر.

كم عدد الجلسات اللازمة للعلاج ؟

تحتاج السيدة لعمل جلسة او جلستين على الاكثر لتحصل على النتيجة وعادة تتراوح مدة الجلسة الواحدة بين 30-60 دقيقة ، تعود بعدها السيدة لممارسة حياتها بشكل طبيعي دون ورم  او احمرار او كدمات،وتكون الجلسة الثانية بعد ستة شهور من الاولى .

 

 

كم تحتاج النتيجة وقت للظهور بشكل كامل ؟

عادة تبدأ النتيجة بالظهور مباشرة بعد الجلسة لكنها تستمر في التحسن اسبوع بعد اسبوع لتكون نهائية بعد 3.-5 شهور بعد الجلسة و عادة تستمر النتيجة لمدة سنة و نصف او سنتين حسب عمر السيدة ودرجة الترهل الموجودة.

من الذي يستفيد من استخدام هذه التقنية ؟

تستطيع كل السيدات اللواتي تجاوز عمرهن 35 سنة الاستفادة من هذه التقنية الحديثة ، وكلما كانت درجة الترهلات اقل كلما كانت النتائج افضل و استمرت لفترة اطول و ساعدت على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر ، كما ان هذه التقنية تصلح لجميع السيدات على اختلاف الوان الجلد ، و تصلح ايضا للرجال .

هل هناك اي مضاعفات جانبية لهذا العلاج ؟

لا يوجد أية مضاعفات جانبية لتقنية “الاليثرابي” ، لان موجات الالتراساوند تعد امنة جدا فهي نفسها الموجات المستخدمة للكشف على الجنين في بطن الحامل و تستخدم لتصوير الاوعية الدموية و لا تؤدي هذه الموجات لاية اثار سلبية بل على العكس تماما تساهم في تأخير الشيخوخة واعادة نضارة الوجه .

هل من الممكن استخدام هذه التقنيات مع العلاجات التجميلية الاخرى ؟

بالطبع فلقد ساعدت تقنية الموجات الفوق الصوتية الطرق التجميلية الاخرى كحقن البوتكس و الفيلرز في محاربة علامات التقدم بالسن وتأخير الحاجة لاجراء عمليات جراحية لشد الوجه و الرقبة ، وتكون النتيجة بالتأكيد افضل اذا تم الجمع بين اكثر من نوع علاج واحد ( كالتقنيات الحديثة مع طرق الحقن المتعارف عليها ).

عن admin

تعليق واحد

  1. بكم السعر وممكن ماتكون هناك نتيجه ترضي الشخص المستخدم للجهاز واي عياده يوجد هذا الجهازفي دبي اوالسعوديه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>