o-HIGH-BLOOD-PRESSURE-570

كيف تخفض ضغط الدم طبيعيا ٧ خطوات موصوفة طبياً

ضغط الدم المرتفع (التوتر العصبي) يزيد من مخاطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

 

 

يحدد ضغط الدم طبقا لمقاومة تدفق الدم في الشرايين. بمرور الوقت معظم الناس سوف تتأثر بإرتفاع ضغط الدم. هناك ادوية توصف طبياً لمعالجة والتحكم في هذه الحالة ولكن هناك مخاطر مرتبطة ببعض هذه العقاقير. قم دائما بإستشارة الطبيب الخاص بك حول أحسن الطرق للتحكم في ارتفاع ضغط الدم لديك.

 

كيف تخفض ضغط الدم طبيعيا  كيف تخفض ضغط الدم طبيعيا

1 _ تقليل المقدار الذى تأخذه من الملح. طبقا للمقاييس العالمية، تحديد ما تأخذ من الصوديوم إلى 1500 ملجم في اليوم الواحد له تأثير واضح على ضغط الدم لديك. تفحص الملصقات على الأطعمة المصنعة للتأكد من محتوى الصوديوم و ضع علبة الملح بعيدا عنك .

2 _  الاجتهاد في الوصول إلى الوزن الصحي.  لو كنت تعانى من زيادة الوزن و فقدت خمسة كيلو جرام فقط، يمكن لهذا أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم لديك.

3 _ استهلاك الكحوليات من الممكن أن يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم إبتعد نهائياً عنها وكذلك المشروبات الغازية ننصحك الابتعاد عنها إيضاً

4 _ الإقلاع عن التدخين. طبقا للمعهد القومي للقلب و الرئة و الدم، فإن التبغ يؤذي اسطح الأوعية الدموية و يسرع من تصلب الشرايين.

5 _ اتباع نظام غذائي صحي. نظام غذائي يركز على الخضروات الطازجة و الفواكه و الأطعمة من الحبوب الكاملة و الألبان منخفضة الدسم. كما ننصح أيضاً بإستهلاك أقل للدهون المشبعة و اكل الكثير من البوتاسيوم.

6 _ الانخراط في نشاط بدني منتظم أو تمرينات حيث أنه من الناحة المثالية يكون لمدة 30 دقيقة يومياً. المعهد القومي للقلب و الرئة و الدم يقول ان هذه واحدة من الخطوات الحيوية في خفض ارتفاع ضغط الدم المرتفع لديك.

7 _ التحكم في ضغطك بالحصول على الكثير من النوم، ممارسة تقنيات الاسترخاء بالتنفس العميق و استرخاء العضلات.

 

 

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>