20190501095524558

كل ما تريد معرفته عن تقنية الموجات فوق الصوتية “الهايفو” لشد الجلد

20190501095524558

 

الدكتور عمر أنور سرحان

أخصائي الجلدية والتجميل الطبي والليزر

تقنية الموجات فوق الصوتية لشد الجلد هى إحدى  الطرق التي تم اعتمادها كبديل للتدخل الجراحى وتسمى  الموجات فوق صوتية شديدة التركيز ” High-Intensity Focused Urtlasound، والتي لاقت رواجاً كبيراً،. حيث إن الكثير من الأشخاص لا يرغبون فى التعرض للألم المصاحب للعمليات الجراحية لشد الوجه أو المخاطر الناتجة عنها.

كيفية عمل الهايفو:

يعمل الهايفو على إرسال موجات فوق صوتية تصل إلى أعماق مختلفة،حيث انه خلال الجلسة يتم استخدام عدة أنواع من المجسات بأطوال مختلفة لتصل إلى طبقات عميقة من الجلد لتعمل على شد العضلات والجلد وتحفيز عملية بناء الكولاجين الذي بدوره سيعمل على إعطاء الجلد النضارة والشد بشكل طبيعي وآمن.

ما هو العمر المناسب لإجراء الهايفو؟

لا يوجد عمر محدد لإجراء الهايفو لكن عموما هو يستخدم بعد عمر ال ٣٠ لمن لاحظو وجود ارتخاء في الجلد،لكن أكثر الأشخاص لجوءاً إلى الهايفو هي الأعمار التي تتراوح بين ال ٤٠ وال ٥٠ سنة.

ما هي النتائج المرجوة من الهايفو؟

١. كما أسلفنا سابقاً فهو يعمل على شد الجلد وإعطائه الليونة والنضارة عن طريق عملية تحفيز الكولاجين.

٢. من خلال عملية شد الجلد يعمل على التقليل من التجاعيد السطحية.

٣. يعمل على تحديد معالم الوجه وإبرازها مثل منطقة الفكين،ويعمل أيضاً على رفع الخدود وإبرازهم بشكل طبيعي.

٤. يستخدم أيضاً لعلاج ما يسمى الذقن المزدوج والتخفيف منه خاصة عند الأشخاص الذين لا يودون الخضوع للجراحة.

ما هي المناطق التي يمكن إجراء الهايفو عليها؟

يمكن إجراء الهايفو على معظم مناطق الوجه(الجبين،حول العيون،تحت العين،الخدود،الرقبة)

متى تظهر النتائج بعد الجلسة؟

كما قلنا إن الهايفو يعتمد على مبدا تحفيز الكولاجين لذلك تلاحظ بعض النتائج مباشرة بعد الجلسة لكن النتيجة الأكبر تبدأ بالظهور بعد شهرين إلى ثلاثة شهور.

هل أحتاج إلى عمل أكثر من جلسة؟

بشكل عام يتم إجراء جلسة واحد للهايفو وتستمر النتيجة لفترة طويلة،لكن في بعض الحالات يمكن إجراء أكثر من جلسة إذا كانت الحالة تتطلب ذلك للحصول على نتائج أكبر.

هل الهايفو يعتبر بديل للفيلر أو البوتكس أو الإجراءات التجميلية الأخرى؟

لا يعتبر الهايفو بديل لأي إجراء آخر للوجه بالعكس يمكن عمل الهايفو إلى جانب الإجراءات الأخرى مثل البوتكس أو الفيلر للحصول على نتائج أفضل.

ما هي الأعراض الجانبية المتوقعة بعد الجلسة؟

تقريباً الأعراض الجانبية قليلة جداً إذا تم إجرائها من قبل الطبيب الأخصائيين حيث انه من الممكن حدوث بعض الاحمرار الذي لا يدوم طويلا أو احياناً بعض الانتفاخ لكن عموماً الإجراء آمن ولا يحتاج إلى فترة نقاهة وبإمكان المريض ممارسة نشاطاته اليومية بعد الجلسة مباشرة.

سمعت كثيراً أن الهايفو نتائجه مختلفة من شخص لآخر:

عموما الهايفو يعتبر من البدائل الممتازة للجراحة وهو حائز على اعتماد منظمة الصحة العالمية fda لكن بشرط إجراءه عن الطبيب المختص لإعطاء عدد ضربات كافي للحصول على نتائج ممتازة وعدم الانجرار وراء الإعلانات التجارية والأسعار.

هل هو إجراء مؤلم جداً:

مع تطور الأجهزة أصبح الهايفو إجراء سريع لا يتطلب أكثر من ٤٥ إلى ساعة للوجه والرقبة، وأصبح الألم محتمل جداً حيث يتم وضع مخدر موضعي أيضاً لضمان راحة المريض.

عموماً الهايفو يعتبر من الأجهزة البديلة للجراحة والتي أثبتت فعاليتها مع الكثير من المرضى.

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>